افتتاح معمل القدس للحاسوب بكلية الحاسبات والمعلوماتية بجامعة ذمار

أخبار الكلية

افتتاح معمل القدس للحاسوب بكلية الحاسبات والمعلوماتية بجامعة ذمار


□ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 5 جمادى الاخر 1445هـ، الموافق 18 ديسمبر 2023م

■تحت شعار طوفان الأقصى افتتح اليوم، أ.د. محمد محمد حسن الحيفي رئيس جامعة ذمار، معمل القدس للحاسوب بكلية الحاسوب والمعلوماتية بجامعة ذمار، والذي يضم جهاز حاسوب حديث بتمويل ذاتي من كلية الحاسبات والمعلوماتية، ويعد إضافة هامة، ومميزة للكلية، ومشاريعها التحديثية، ويهدف إلى تعزيز البحث العلمي، والتطوير التكنولوجي في مجال الحاسوب، ويوفر المعمل بيئة حديثة، ومجهزة تجهيزًا عالياً لطلاب الكلية، لتعلم وتطوير مهاراتهم في مجال الحوسبة.

وخلال الافتتاح أعرب الدكتور الحيفي عن سعادته بالافتتاح، وباختيار اسم معمل "القدس" مشيراً إلى أن القدس رمز العروبة، ومحور القضية، وأشاد الدكتور الحيفي بعملية طوفان الاقصى، وماقدمته من أمل، ودفعة ثقه كبيرة بحركات المقاومة، وقدرتها على المواجهه والصمود.

وأشار الدكتور الحيفي إلى أهمية توفير بيئة تعليمية متطورة، ومجهزة تجهيزًا عالياً، لتمكين الطلاب من اكتساب المهارات اللازمة في عالم التكنولوجيا، وتعزيز قدراتهم في مواجهة التحديات المستقبلية.

حضر حفل الافتتاح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أ.د.عبدالكافي الرفاعي، وأمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم، وعميد كلية الحاسبات أ.د بشير المقالح، وعميد الكلية السابق أ.د عايش عوض، ومستشارا رئيس الجامعة لشؤون التطوير الأكاديمي والأتمتة الدكتور خالد الحسيني، والشؤون الثقافية حسن الموشكي، ورئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة فؤاد النهاري، وأمين عام الكلية بندر الدحملي، وعدد كبير من قيادات الجامعة، والكلية.