كلمة عميد الكلية

عمادة الكلية

يطيب لي ان اتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن أسرة الكلية بالترحيب بكم في الموقع الالكتروني للكلية مقدماً التهنئة لمنتسبيها كافة الذين ينتمون إلى هذا الصرح العلمي الشامخ.  لقد بدأت كلية علوم الحاسوب ونظم المعلومات مسيرتها العلمية منذ العام 2001/2002م  بصفتها أول كلية مستقلة متخصصة في مجالات الحوسبة والمعلوماتية على مستوى الوطن.
إذ تسعى الكلية منذ افتتاحها إلى تقديم برامج أكاديمية وبحثية متميزة لإعداد كوادر متخصصة ومؤهلة للإسهام الفاعل في التنمية المستدامة والتطوير البحثي وإرساء مجتمع المعرفة وتلبية احتياجات سوق العمل بما يمكنها من تحقيق الريادة والتميز في مجالات الحوسبة والمعلوماتية.
 تم توصيف البرامج الأكاديمية المتوفرة وتحديث خططها الدراسية كبرنامجي علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وإنشاء وتوصيف برامج أكاديمية جديدة كبرنامجي هندسة البرمجيات ونظم المعلومات الحاسوبية استجابة لمواكبة التغيرات السريعة في مجالات الحوسبة والمعلوماتية  ومتطلبات سوق العمل. ولم يقتصر دور الكلية على مرحلة البكالوريوس ففي العام الجامعي 2013/2014م تم افتتاح برنامج الماجستير في قسم علوم الحاسوب.
تمتاز الكلية بتميز منتسبيها من الطلاب والطالبات، والذي أطلب منهم بذل مزيد من الجهد والتزود بالعلم والمعرفة والأخلاق الحميدة وأن يكونوا  كما هيأناهم  للمعالي فالله تعالى يحب معالي الامور، فبهم نراهن على المستقبل ونعقد الآمال  والأمنيات ونعانق المجد ومعهم تكون اليمن أجمل وأعظم.  
 تمتلك الكلية كادراً أكاديمياً فريداً هم صفوة الصفوة والمنهل العذب الدافق والنبراس الذي يضيء دروب العلم والمعرفة والنور الذي يُهتدى به،  كما لا ننسى دور الكادر الفني و الإداري المتميز للكلية الذي قدم الكثير ولازال يقدم، فهم رمز العطاء بلا حدود فما وصلت إليه الكلية من تميزهو ثمرة يانعة من جهدهم المبارك.
أخيراً الأمل يحدونا من خلال تعاون أسرة الكلية وبالدعم الكبير من ا.د. رئيس  الجامعة  في تحقيق أهداف الكلية التي صيغت وفقاً لرسالتها المحققة لرؤيتها والتي جميعها ترتكز على الريادة والتميز والإبداع وتعزيز التنافسية.
 
ا.د. بشير محمد المقالح