كلية العلوم الطبية تحتفي بمناسبة المولد النبوي الشريف

 الاخبار

كلية العلوم الطبية تحتفي بمناسبة المولد النبوي الشريف

إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 20 سبتمبر 2023:

 فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1445هـ واستقبالا للطلبة المستجدين، تحت شعار "المولد النبوي منطلق لتغيير واقع الأمة السيئ والمهين".

وفي الفعالية، أشار الدكتور الحيفي إلى عظمة مناسبة المولد النبوي وما تحمله من دلالات ومعانٍ في إحياء قيم العدالة والمساواة بين المجتمع.

وقال الدكتور الحيفي: بلهفة ينتظر اليمنيين مناسبة المولد، وهم يعملون كخلايا نحل لنجاحها، لم يثنهم العدوان ولا الحصار عن التجهيز لأعظم مناسبة على قلوب اليمنيين.

وأضاف: هذه مناسبة للعودة إلى سيرة رسول الله من خلال القرآن الكريم لمعرفة الرسول وفضائله، وليس من خلال الأقاويل التي لا تمت بصلة للقرآن والنهج النبوي، وفي كلمته للأعداء قال: سترون في الأيام القادمة لوحة إيمانية تهز جبروتكم وتهين كبريائكم، إنه أسبوع اليمنيين لتروا قدر تفافهم حول رسول الله وقيادتهم وما أعدوا لكم من قوة وبأس.

وفي ختام كلمته، دعا الدكتور الحيفي لمزيد من الجهود والاستعداد والتحشيد على مستوى الجامعة والمجتمع للفعالية المركزية التي ستقام في ساحة الرسول الأكرم بحرم جامعة ذمار يوم الأربعاء الثاني عشر من ربيع الأول.

من جهته رحب عميد الكلية الدكتور عادل عمران، برئيس الجامعة ونوابه ومستشاريه، وأمين عام الجامعة ومساعديه، وشكر الحضور على تفاعلهم في فعالية كلية العلوم الطبية التي تقام ترحيبا بقدوم المولد النبوي الشريف.

وفي كلمته في ملتقى الطالب الجامعي، تم التحدث عن المناسبة وأهميتها وأهمية الارتباط برسول الله ونهجه، والحث على ضرورة الحشد والحضور يوم الأربعاء القادم في ساحة المولد الشريف.

تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة للشؤون الدراسات والبحث العلمي، والشؤون الأكاديمية، وشؤون الطلاب، ومستشارو رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة ومساعده، وعدد من قيادات الجامعة وقيادات وطلبة الكلية، وعدد من الضيوف، أوبريتات إنشادية رائعة، ووصلات رقص شعبي قدمتها فرقة المسيرة، وأضفت جواّ مميزا على الحفل.