الدكتوراة بامتياز ودرع التميز للباحث عامر الضبياني من جامعة شاندونغ نورمال الصينية

 الاخبار

الدكتوراة بامتياز ودرع التميز للباحث عامر الضبياني من جامعة شاندونغ نورمال الصينية
□ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 19 جمادى الأولى 1445هـ، الموافق 2 ديسمبر 2023م
■ حصل الباحث الموفد من جامعة ذمار الى جامعة شاندونغ نورمال الصينية عامر محمد احمد الضبياني، اليوم، على درجة الدكتوراة بامتياز في الصحة النفسية، من قسم علم النفس الايجابي بكلية علم النفس بجامعة شاندونغ نورمال الصينية تخصص علم النفس التطويري  عن أطروحته العلمية المكونة من اربع دراسات قدمها الباحث دليلا على "أثار التأمل على عدد من المتغيرات النفسية والأكاديمية لدى الطلبة المسلمين: دراسات تجريبية على عينات من اليمن ومصر"،"The academic/well-being benefits mindfulness among Muslims: A study of Yemen and Egypt students".
تشكلت لجنة المناقشة والحكم من سبعة من أساتذة علم النفس في جامعات بكين نورمال وجينان وشاندونغ نورمال، برئاسة البروفيسورة ليو شيا.
ثنت لجنة المناقشة والحكم على موضوع الأبحاث ومستوى البحث العلمي، ومنحت الباحث درع الجامعة للتميز في البحث العلمي للعام الجامعي 2023.
الى ذلك أعرب الدكتور عبدالكريم زبيبة، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، في تصريح للإعلام جامعة ذمار، عن فخره بالدكتور عامر الضبياني كواحد من الكفاءات المميزة في جامعة ذمار، ويعتبر ايفاده نتيجة لتميزه في مجال البحث. وأشار إلى أن الدكتور الضبياني يعد باحثًا متميزًا ومتمكنًا، وكان له تاريخ سابق كإعلامي في الجامعة، وأبحاثه مشهود لها ونُشرت في مجلات علمية.
وأعرب عن تطلع الجامعة لتكريمه مع زملائه الباحثين في فئة البحوث الأكثر غزارة في البحث العلمي، حيث تعد الأبحاث التي قدمها إسهامًا هامًا لجامعة ذمار وكلية التربية. وتمنى له التوفيق، وأكد أن الجامعة تترقب عودته ومساهمته بخبراته وعلمه المكتسب في الخارج كرد جميل لجامعته الأم.
من جانبه، تمنى فؤاد النهاري، رئيس دائرة الاعلام والعلاقات العامة بجامعة ذمار، للزميل الإعلامي عامر الضبياني التوفيق والنجاح، معتبرًا تكريمه بدرع التميز من جامعة شاندونغ نورمال الصينية دليلا على تميزه في مجال البحث، بجانب تميزه في المجال الإعلامي.
حضر المناقشة عدد من قادة وأكاديميي جامعة شاندونغ نورمال الصينية، وعدد من الباحثين وزملاء الباحث.