اجتماع لرؤوساء ومدراء تحرير المجلات العلمية المحكمة

 الاخبار

اجتماع لرؤوساء ومدراء تحرير المجلات العلمية المحكمة

❏ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 17 أكتوبر 2023:

■ عقد اليوم بمبنى نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي، الاجتماع الدوري لرؤوساء، ومدراء تحرير المجلات العلمية المحكمة الصادرة عن جامعة ذمار، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، الذي تحدث للحاضرين عن أهمية تطوير المجلات العلمية، وتعزيز دور البحث العلمي بالجامعة من خلال العمل المؤسسي المنظم المعتمد على أخلاقيات المهنة، والذي لا يركن للجهود والأهواء الفردية.

كما أشار الدكتور الحيفي أنه يولي أهمية قصوى لتفعيل دور البحث العلمي، والمجلات، والمراجع العلمية، لافتاً أنه أصدر مؤخرا القرار رقم (200) لسنة 2023، والذي قضى بتعيين الدكتور عصام واصل رئيساً لدائرة المكتبات الجامعية والطباعة والنشر والترجمة، كذلك قام بتعيين مدير عام للمكتبات بغرض مساعدته في نشر المعرفة عبر دار الطباعة والنشر .

وفي الاجتماع الذي حضره رؤوساء، ومدراء تحرير المجلات العلمية المحكمة، تم استعراض ومناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، كما تم مناقشة موضوع تطوير المجلات العلمية، وترشيح الهيئة الاستشارية، والمحررين لكل مجلة حسب اللائحة، وفتح الحسابات البنكية، وإقرار آلية استلام رسوم النشر في الخارج للمجلات العلمية المحكمة في جامعة ذمار.

من جهته شكر أ.د عبد الكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس مجلس المجلات العلمية المحكمة، الحاضرين لاهتمامهم وهمتهم العالية في السعي لتطوير اداء المجلات العلمية بما يساهم في رفع مكانة جامعة ذمار كمؤسسة أكاديمية بحثية، وأشار إلى أن نتائج تلك الجهود أصبحت ملموسة في المجال البحثي.

كما أشاد الدكتور زبيبه بجهود هيئة تحرير المجلات العلمية المحكمة الصادرة عن كلية الآداب وهي (مجلة الآداب، ومجلة الآداب للدراسات اللغوية والأدبية، ومجلة الآداب للدراسات النفسية والتربوية) وبارك حصولها على معامل تأثير أرسيف"ARCIF" ، وضمن Q3, Q4.

حضر الاجتماع أ.د.عبدالكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، و أ.د.احمد الاكوع رئيس دائرة البحث العلمي، ومدراء عموم الدراسات العليا والبحث العلمي، والعلاقات، والإعلام.

https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/Scientific-Research/2530/2363