فعالية ثقافية بكلية الهندسة بجامعة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني

أخبار الكلية

فعالية ثقافية بكلية الهندسة بجامعة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني

□ إعلام جامعة ذمار/ 15 نوفمبر 2023 الموافق 2 جماد اول 1445:

■ نظمت كلية الهندسة بجامعة ذمار اليوم، فعالية ثقافية لمناصرة القضية الفلسطينية، تحت شعار (طوفان الأقصى) لستم وحدكم.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عادل العنسي إلى أهمية نشر الوعي بأهمية دعم القضية الفلسطينة، وذكر بتضحيات الشعب اليمني منذ عام النكبة في 1948 حين جاهد اليمنيون في سبيل نصرة قضية المسلمين الأولى قضية فلسطين .
وذكر الدكتور العنسي عدداً من الحروب، والمعارك التي كان لليمنيين فيها مآثر، وبطولات عظيمة.
كما تطرق الدكتور العنسي إلى هول ما يرتكب العدو من مجازر، وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطينيين، مباركاً  مواقف القيادة الثورية اليمنية بمصارعة الاحتلال، وإرسال الرسائل الإيجابية بأن اليمن هنا، وحاضر للمواجهة، وجزء من الأمة الإسلامية؛ بل إن اليمن تحت القيادة الثورية الحكيمة قد تصدر المشهد العالمي في الدفاع عن القضية الفلسطينة.

إلى ذلك رحب عميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد الجرموزي، بالحاضرين والمنظمين، وأشار إلى وعد الله بنصر المؤمنين، وقال: لقد مثّل طوفان الأقصى النصر المبين، ووعد الله الذي وعد المجاهدين.
وأشاد بأبطال المقاومة الإسلامية، وتضحياتهم في معركة الكرامة، والعزة لدفع العدوان الصهيوني، متسلحين بالتوكل والإيمان، وملتزمين بهدى الله، وباذلين أرواحهم في سبيله، مدافعين عن وطنهم، وشعبهم، ومقدساتهم، وأعراضهم لا معتدين، ولا باغين.

من جهته أشار، جمال البحري، مدير عام الإعلام في جامعة ذمار، عن واجب الشباب، وخاصة الطلاب تجاه قضية فلسطين العادلة، وأهمية نصرتهم لها، كواجب، وضرورة أخلاقية، وإنسانية، ونوّه إلى جملة من العناصر الضرورية لتحقيق أسباب النصر، في معركة طوفان الأقصى.

واختتمت الفعالية بكلمة لمدير الإرشاد بمدينة ذمار محمد حسين الدولة، استعرض فيها دور الأمة في مواجهة المشروع الصهيوني، مؤكداً أن حلف الشر الصهيوني اعتدى على بلادنا بالوكالة عن الصهيوني، والأمريكي، واليوم انكشفت الحقائق، فلم يعد الأمريكي مجرد داعم لوجستي؛ بل تصدّر المشهد في الاعتداء على شعبنا المسلم في اليمن وفلسطين.

وأشار إلى أهمية قرار قائد الثورة في المشاركة المباشرة في عمليات التصدي للكيان الصهيوني،  مقابل البيان المتخاذل المخزي لبيان القمة العربية الإسلامية الذي جاء مخيباً لآمال الشعب الفسطيني، والأمة الإسلامية.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم، وجمع من الأكاديميين، والمستشار الثقافي لرئيس الجامعة حسن الموشكي، ومدير عام العلاقات خالد العشاوي، وأمين عام الكلية علي الذمراني، وملتقى الطالب الجامعي بالكلية، ألقى الطالب محمد العنسي قصيدة شعرية معبرة عن عشق فلسطين، نالت إعجاب الحاضرين.