رئيس الجامعة يشارك في تدشين دورة تدريب الكوادر الإدارية في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بذمار

 الاخبار

رئيس الجامعة يشارك في تدشين دورة تدريب الكوادر الإدارية في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بذمار

❏إعلام جامعة ذمار/أمين النهمي/ 2 رجب 1445هـ، الموافق 13 يناير 2024م:

■ شارك رئيس جامعة ذمار الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي، اليوم، في تدشين البرنامج التدريبي الإداري في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، ومدونة السلوك الوظيفي، وأخلاقيات العمل لمنتسبي الوحدات الإدارية بذمار.

يهدف البرنامج الذي تنفذه وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والسلطة المحلية بالمحافظة بالتنسيق مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية إكساب 120 متدرباً ومتدربة من 12 وحدة إدارية بالمحافظة، على مدى عشرة أيام مهارات، ومعارف تتعلق بتطوير الأداء، وتطبيق مدونة السلوك الوظيفي، يشارك فيه أمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم.

وفي الافتتاح أشاد رئيس جامعة ذمار الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، بالإنجازات التي حققتها وزارة الخدمة المدنية، وفي مقدمتها مدونة السلوك الوظيفي، ودليل تبسيط الإجراءات، وكذا الأدلة والنظم المعيارية لوحدات الخدمة العامة، وإنجاز المعاملات الخاصة بالموظفين في وقت قياسي.

وأعرب رئيس الجامعة عن أمله في استفادة المشاركين من برامج الدورة، بما يمكنهم من تطبيق ما تلقوه في ميدان العمل.

فيما أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة والتفتيش عبد الله حيدر، إلى أهمية البرامج التدريبية في تطوير الخدمات الحكومية، وتبسيط الإجراءات، وستسهم في تطوير منظومة الإدارة، ومعالجة الاختلالات.

ولفت إلى أن عملية تطوير الأداء الوظيفي يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية، والمجلس السياسي الأعلى.. موضحاً أن تنفيذ هذا البرنامج الوطني أصبح مطلباً جماهيرياً للحد من الروتين في المؤسسات.

من جهته أكد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، أهمية إنجاح البرنامج، وترجمته على واقع العمل الإداري، وبما يسهم في تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات.. مثمناً دور مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية في تنفيذ البرامج.

وأشار إلى أهمية التزام المشاركين بمواعيد التدريب، والاستفادة من المهارات، والمعارف لتطوير الأداء الوظيفي.

بدوره أكد رئيس دائرة المنع والوقاية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أزال عبد الله هاشم، إلى أن البرنامج سيتم تطبيقه بشكل دائم كونه إحدى أهم خطوات مكافحة الفساد، على اعتبار أن تطويل الإجراءات الإدارية أحد عوامل الفساد.

وأكد أن البرنامج يعد مشروعاً استراتيجياً تسعى الحكومة، والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إلى تطبيقه في مختلف مؤسسات الدولة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عصام العميسي أن البرنامج يستهدف 120 متدرباً ومتدربة من السلطة القضائية، ومكاتب السلطة المحلية وجامعة ذمار، وكلية مجتمع الدرب، والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، وهيئة مستشفى ذمار العام وصندوقي النظافة والتحسين بذمار ومعبر، والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، والمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة، ومركز رصد ودراسات الزلازل والبراكين، ومستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر.

حضر الافتتاح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي، ومدير عام مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر الدكتور محمد الضلعي، ونائبة عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية لشؤون التدريب نوال الحداد، ونائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب الدكتور فضل العميسي، ومساعد الأمين العام لشؤون الموارد البشرية بجامعة ذمار عبدالمجيد الأضرعي، ومديرا عموم الشؤون المالية محمد سرحان، والإدارية عبدالرحمن الميثالي،المراجعة عبد الرزاق العفيري