أخبار الجامعة

أخبار الجامعة

2021-08-18

■ إعلام جامعة ذمار:

اطلعت اللجنة التحضرية لمؤتمر القلب بجامعة ذمار الACC-Thamar، على التجهيزات النهائية للمؤتمر والذي سينعقد يومي ٢٥ و ٢٦ أغسطس الجاري، بمشاركة من جمعية القلب المصرية وقسم القلب القصر العيني جامعة القاهرة. واستمع د. طالب النهاري رئيس الجامعة الى شرح موجز من قبل د. صلاح الشوكي و د. محمد الحوثي عن أهمية المؤتمر ومدى الاستعدادات لنجاح المؤتمر.

وثمنت اللجنة التحضرية للمؤتمر الجهود المبذولة من أجل التجهيزات. وأكدت على حل كل المشاكل الفنية والتقنية بهدف إنجاح المؤتمر وعكس الصورة الجميلة عن جامعة ذمار، وتنظيمها لمؤتمر علمي بحجم مؤتمر القلب في اليمن.

ويشارك في المؤتمر نخبة من خبراء القلب ومناقشة الجديد عبر النقل الحي المباشر في مقدمتهم:

البروفيسور مجدي عبد الحميد عضو مجلس إدارة جمعية القلب الأوروبية ورئيس شعبة ضعف عضلة القلب في جمعية القلب المصرية. والبروفيسور محمد عبد الغني رئيس قسم القلب القصر العيني، جامعة القاهرة. والبروفيسور كريم سعيد أستاذ القلب، القصر العيني جامعة القاهرة.

وكان رئيس جامعة ذمار أ. د. طالب طاهر النهاري، أشار في وقت سابق إلى أنه سيرافق مؤتمر القلب بذمار، ورش عمل لتعليم طلبة كلية الطب والأطباء وطلبة البورد على تخطيط القلب ECG، وقراءة الأشعة الصدرية CXR، والإنعاش القلبي، CPR، لافتا إلى أنه سيقوم عدد من الأساتذة بالتدريب بهذه الورش العملية المهمة.