أخبار الجامعة

أخبار الجامعة

2021-02-16

 
وقعت جامعة ذمار، ممثلة برئيس جامعة أ.د. طالب طاهر النهاري، اتفاق تعاون مشترك مع جامعة الرازي الأهلية ممثله برئيس الجامعة د. خليل الوجيه، بهدف تنسيق التعاون في المجالات الأكاديمية والبحث العلمي، والتدريب، ودعم البرامج التطويرية، والثقافية. 
 
وقال رئيس جامعة ذمار أ.د. طالب طاهر النهاري ان الاتفاقية تضمن إصدار مشترك لمجلة علمية محكمة وتشكيل هيئة تحريرها، وإجراء بحوث علمية أساسية وتطبيقية مشتركة في موضوعات ذات اهتمام مشترك، والإسهام المشترك في بحوث علمية مع أطراف أخرى، بالإضافة الى التعاون في ميادين تحقيق المخطوطات والتأليف والترجمة والنشر العلمي والاستفادة من المكتبات ومراكز البحوث والتوثيق والمعامل المتوفرة لدى الطرفين، وتبادل الكتب والمطبوعات والمنشورات سنوياً أو فصلياً.
 
وأشار رئيس الجامعة ان الاتفاقية تسعى الى خلق تعاون مثمر بين جامعة ذمار وجامعة الرازي الأهلية منها فتح برامج مشتركة للدراسات العليا (دبلوم دراسات عليا، وماجستير و دكتوراه) في مختلف الاختصاصات المعتمدة لدى الطرفين، وتشجيع الاشراف العلمي المشترك على رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه.
 
وفي مجالات التعاون في الشؤون الاكاديمية، أكد رئيس الجامعة ان الاتفاقية نصت على التعاون في إعداد البرامج التعليمية، تبادل الخطط الدراسية والمناهج وأساليب التدريس الجامعي والنظم واللوائح والأحكام المتعلقة، تبادل المواد التعليمية التي من شأنها ان تساعد بالنهوض بالعملية التعليمية، وكذلك التعاون في تطوير برامج التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد.
 
حضر توقيع الاتفاقية د. عادل العنسي نائب رئيس جامعة ذمار للشؤون الاكاديمية، و د. مروان البعداني رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم التطبيقية، و د. أحمد يفاعه رئيس نقابة الأكاديميين بجامعة ذمار و أ. فهمي الشامي مدير مكتب رئيس جامعة ذمار.