كلمة نائب العميد لشؤون الطلاب

القيادات الأكاديمية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 دأبت جامعة ذمار منذ نشأتها على إعداد خريجين يتميزون بتحصيل علميٍ عالٍ، وظفت لهذا الغرض كل ما يلزم لإنجاح التعليم الأكاديمي من بنى تحتية وكوادر تغطي كافة التخصصات في الجامعة.

ومن ضمن المخرجات التي تفخر بها الجامعة الدُفع المختلفة من الفرق الطبية التي قدمت، ولازالت تقدم خدمات عظيمة في اليمن وخارج حدود اليمن سواءً في دول الجوار أو غيرها من دول العالم.

بدأت مسيرة التعليم الجامعي في التخصصات الطبية في جامعة ذمار بإنشاء كلية الطب عام 1998م، ثم استُحدِثت أقسام الصيدلة، والمختبرات الطبية، والتمريض ضمن المسمى الجديد لكلية الطب بإضافة "العلوم الصحية" عام 2005م.

وتظافرت الجهود لتطوير التعليم الأكاديمي بفصل أقسام الصيدلة، والمختبرات الطبية، والتمريض في كلية جديدة تحت مسمى(كلية العلوم الطبية) في العام 2020م.

وإننا إذ نفخر أن نكون جزءًا من منظومة علمية ناجحة ومرموقة، نسعى لأن يحصل ابناءنا الطلاب في كلية العلوم الطبية على تعليم أكاديمي مناسب يحقق كافة شروط الجودة والاعتماد الأكاديمي محليا ودوليا.

وكما تأسست الكلية بجهود كبيرة، حرصت إدارتها ممثلة بالعميد ونوابه وأعضاء مجلس الكلية على المضي قدماً في توفير فرص لحملة شهادة البكالوريوس لمواصلة مشوار التحصيل العالي بافتتاح برامج دراسات عليا في بعض التخصصات الطبية.

 وهذا سيسهم بشكل كبير في تطوير فئة كبيره من القطاع الصحي في المجتمع وضمن جغرافيا مستهدفة تغطي المدن المحيطة بجامعة ذمار.

وهنا استغل الفرصة لدعوة أبنائنا الراغبين في التحصيل الأكاديمي أن ينخرطوا في البيئة التعليمية في جامعة ذمار عامةً وكلية العلوم الطبية خاصةً، ونؤكد للجميع أن المخرجات ستكون على مستوى المتطلبات الإقليمية والدولية وستنافس بشكل يستحق التقدير ويكسب الثقة. متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

 

                                      د. سام دوبع