الماجستير بامتياز للباحثة أمة الرزاق راوية من كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار

أخبار الكلية

الماجستير بامتياز للباحثة أمة الرزاق راوية من كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار

□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 15 جمادى الأول 1445هـ، الموافق 28 نوفمبر 2023م:

■ حصلت الباحثة، أمة الرزاق حسن لطف راوية، اليوم، على درجة الماجستير بامتياز من قسم علوم الحياة بكلية العلوم التطبيقية- جامعة ذمار، تخصص علم حيوان، عن رسالتها الموسومة بـ "انتشار وعوامل الخطورة للجرثومة بين النساء الحوامل خلال الثلاث الشعور الأولى في مدينة ذمار"، "Prevalence and Risk Factors of Toxoplasmosis Among Pregnant Women During The First Trimester in Dhamar City".
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من ا.د. استاذ الفسيولوجي والمناعه الدكتور عبد الحليم سالم التميمي رئيسا ومناقشا داخليا، و استاذ علم الطفيليات الطبية المشارك الدكتور عبد الإله حسين الأضرعي، عضوا ومشرفا علمياً، و استاذ علم الطفيليات الطبية المشارك الدكتور عبد السلام محمد قاسم المخلافي عضوا ومناقشا خارجياً.

الى ذلك أشادت لجنة المناقشة والحكم بموضوع الرساله ومستواها العلمي واعتبرت اضافه هامه للمكتبة الطبية الوطنية كما اشادت اللجنة بجهود الباحثة وقررت منحها درجة الماجستير في علوم الحياة تخصص علم حيوان
بتقدير ممتاز.

في تصريح لإعلام الجامعة، اشاد عميد كلية العلوم التطبيقية، الدكتور فهمي العبسي، بجهود الطالبة وموضوع رسالتها، كما أشاد بتميزها في المناقشة. واعتبر أن الرسالة تستحق درجة الماجستير في علوم الحياة، تخصص علم الحيوان، بتقدير ممتاز. التي منحتها لجنة المناقشة والحكم. وان تلك التقديرات تعكس جودة البحث والجهود المبذولة من قبل الباحثة في دراسة موضوعها وتحليل النتائج وتقديمها بشكل متميز.


حضر المناقشة العلنية ، وعميد كلية العلوم الادارية أ.د.آمال المجاهد، ونائب عميد كلية العلوم التطبيقية للدراسات العليا عبدالله احمد علي، ومدير عام الاعلام بالجامعة وعدد من قيادات الجامعة والباحثين، والمهتمين، وزملاء الباحثة.