كلمة عميد الكليه

عمادة الكلية

 

تعد كلية العلوم من أقدم كليات الجامعة حيث أُنشئت عام 1996م, لتكون صرحاً علمياً مميزاً يساهم بفاعلية في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها، وتُقدم الكلية ستة برامج أكاديمية جامعية هي: الكيمياء، ،الكيمياء الحيوية، علوم الحياة، الجيولوجيا والبيئة، الرياضيات، والفيزياء، وأربعة برامج دراسات عليا وهي ماجستير علوم في علم الحيوان والميكروبيولوجي والفيزياء والموارد المائية في الجيولوجيا والبيئة.

وتتطلع الكلية من خلال إقامة شراكات مع المجتمع والمنظمات الأخرى إلى إعداد جيل ناجح من الطلبة له دور قيادي بارز في سوق العمل الذي شهد الآن تغيرات كثيرة وتنافساً قوياً يتميز بالتنافسية العالية وسرعة التغير، كما تهدف الكلية لإعداد قوى عاملة تتميز بمهارات فنية وكفاءات عالية .

تركز الكلية على تطوير التعليم من خلال تشجيع الطلبة وإعدادهم ليكونوا خريجين واثقين بأنفسهم ويمتلكون المهارات المهنية والجودة والحماس المطلوب لوظائفهم المستقبلية.

وفي الختام فإنني أهيب بزملائي أن نكون جميعا على مستوى المسؤولية ونعمل بروح الفريق الواحد وندعو أبناءنا الطلبة للاستفادة من كل الإمكانات المتاحة لخدمتهم ليكونوا قادرين على حمل الرسالة وتحقيق رؤية الكلية والجامعة وخدمة أنفسهم ومجتمعهم وأوطانهم.

أ.د. عادل الإرياني