فعالية ثقافية بكلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار تأييد لعملة طوفان الاقصى

أخبار الكلية

فعالية ثقافية بكلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار تأييد لعملة طوفان الاقصى

إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 12 نوفمبر 2023 الموافق 28 ربيع الثاني 1445:

اقامت كلية العلوم التطبيقية برعاية أ.دمحمد الحيفي رئيس جامعة ذمار فعالية ثقافية بعنوان طوفان الاقصى، في مقر الكلية بالحرم الجامعي، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية التي افتتحت بايات من الذكر الحكيم والنشيدين اليمني والفلسطيني، أشاد فيها رئيس الجامعة بالحضور وتحدث عن اهمية الارتباط القضية الفلسطينية وعبر عن خيبة الامل من القمة العربية الاسلامية التي انعقدت امس السبت في مدينة جدة السعودية، اعتبرها مخيبة ولا تلبي متطلبات ومطالب الشعوب ولا تعبر عن عزة وكرامة.
كما اشار الى صمود المجاهدين في غزة والصور الناصعة التي يسطرونها من العزة والصمود في قيادتهم عمليات المقاومة للكيان الصهيوني نيابة عن الامة.
الى ذلك اشار الدكتور فهمي العبسي عميد كلية العلوم التطبيقية الى اهمية اقامة الفعالية الثقافية واظهار الدعم والتاييد لفلسطين ولعملية طوفان الاقصى.
من جهته نوه زيد الموشكي الى بعض المفاهيم المغلوطة في تحديد العدو.
واضاف نحن كمسلمين عدونا معروف وحدده الله، وتطرق الى ان العدو الخارجي لايتحرك الا بموجب اشارات العدو الداخلي .
فالعدو الخارجي والمتمثل في الكفار يكن المودة والقرابه للعدو الداخلي المتمثل بالمنافقين حتى ان الله وصفهم بانهم اخوة للكافرين، وهم من نجدهم دائما مع العدو في مقدمة المتامرين على الامة العربية والاسلامية. ولا غرابة لان الله قد وصفهم الله بانهم العدو.

كما اشار مدير مكتب الارشاد بالمحافظة الى اهمية الصرخة كاحد انواع الجهاد واعبرها سلاح قولي ممكن ومتاح للجميع لايحتاج عدة ولا عتاد بل الايمان واتسليم مشيرا الى ان امرنا الله بلعن الكفار والمنافقين والبرائة منهم.
حضر الفعالية امين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم والمستشار الثقافي لرئيس الجامعة حسن الموشكي وعدد من الاكاديميين والمدراء العموم بالجامعة وامين الكلية وجمع من طلاب وطالبات الكلية.