الأخبار

featured project

2024-03-07

جامعة ذمار تعقد ورشة لتحديث التوجهات الاستراتيجية، وتطوير برامج البكالوريوس بكلية الهندسة

❏إعلام جامعة ذمار / جمال البحري / 25 شعبان 1445 هـ، الموافق 5 مارس 2024م: ■ برعاية أ.د. محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، نظمت كلية الهندسة، اليوم، ورشة لتحديث التوجهات الاستراتيجية وتطوير برامج البكالوريوس وفقًا لمعايير (NARS). وفي الورشة بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، الدكتور غالب القانص، وأ.د. عادل عبد الغني العنسي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وأ.د. عبدالكافي الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ود. محمد حطرم، الأمين العام للجامعة، رحب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا أ.د. عبدالكريم زبيبه، بضيوف الجامعة من وزارة التعليم العالي، والمشاركين في الورشة من جامعة ذمار، والجامعات الأخرى، وسوق العمل. وثمن الدكتور زبيبة جهود مركز الجودة، وقيادة كلية الهندسة في تنظيم هذه الورشة التي تهدف إلى تحديث التوجهات الاستراتيجية، وتطوير برامج البكالوريوس.

التفاصيل
featured project

2024-02-20

كلية الهندسة في جامعة ذمار تستقبل زيارة علمية لطلاب الثانوية العامة

□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/10 شعبان 1445 هـ، الموافق 20 فبراير 2024م: ■ في إطار تعزيز الشراكة المؤسسية والعلاقات الأكاديمية، استقبلت كلية الهندسة في جامعة ذمار زيارة لطلاب الثانوية العامة من مدارس التميّز الخاصة. هدفت الزيارة إلى تعريف الطلاب بالتخصصات الهندسية الحديثة، والمجالات العلمية، والأكاديمية المتاحة بكلية الهندسة بجامعة ذمار.

التفاصيل
featured project

2024-02-03

رئيس جامعة ذمار يدشن الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة ويثني على جهود هيئة التدريس

إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/23 رجب 1445 هـ، الموافق 3 فبراير 2024م: دشن اليوم أ.د محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، ومعه د.محمد حطرم الأمين العام للجامعة، الفصل الدراسي الثاني في كلية الهندسة. وفي التدشين أشاد الدكتور الحيفي بجهود هيئة التدريس في الكلية، التي تسعى جاهدة لضمان استمرار الأداء التعليمي الممتاز والالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي.

التفاصيل
featured project

2024-01-06

رئيس جامعة ذمار يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الهندسة

❏ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 24 جمادي الآخر 1445هـ، الموافق 6 يناير 2024م: ■ تفقد الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، رئيس الجامعة، اليوم، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في كلية الهندسة. وخلال الزيارة، قام رئيس الجامعة بزيارة قاعات امتحانات تطبيقات الحاسوب بالكلية، ووجه كلمة للطلاب، وقدّم لهم التشجيع، ودعاهم للعمل بجدية، وتكثيف الجهود من أجل تحقيق أفضل النتائج، مؤكداً أهمية تخصصاتهم الحيوية، ودورها في تطوير المجتمع، والوطن، وسلامة المواطنين. وأشار الدكتور الحيفي إلى الأحداث التي تجري في غزة بعد عمليات طوفان الأقصى المباركة، ودعا الطلاب إلى استلهام العبر والتفكير في مدى وحشية العدو وخبثه، كونه غير ملتزم بالقيم الأخلاقية، أو القوانين.

التفاصيل
featured project

2023-12-16

رئيس الجامعة يشارك في مناقشة مشاريع تخرج الهندسة المعمارية

□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 3 جمادى الاخر 1445هـ، الموافق 16 ديسمبر 2023م ■شارك أ.د. محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، اليوم، في المناقشة العلنية لعدد ٣١ مشروع تخرج من مشاريع الدفعة الـ «20» لطلاب الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، حيث بدأت المناقشات بمشروع طالبة فلسطينية تدرس بكلية الهندسة بجامعة ذمار، قدمت مخططاً هندسياً لمشروع سفارة دولة فلسطين في العاصمة صنعاء، وأبدى رئيس الجامعة، ولجنة المحكمين إعجابهم، وتقديرهم للمشروع.

التفاصيل
featured project

2023-11-15

فعالية ثقافية بكلية الهندسة بجامعة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني

نظمت كلية الهندسة بجامعة ذمار اليوم، فعالية ثقافية لمناصرة القضية الفلسطينية، تحت شعار (طوفان الأقصى) لستم وحدكم.

التفاصيل
featured project

2023-09-23

كلية الهندسة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتكرم الأوائل

وفي الفعالية رحب رئيس الجامعة بالحضور وهنأ الجميع بذكرى المولد النبوي الشريف، وقال: يسرني هذا الاهتمام والحضور الكبير بهذه المناسبة، والذي يعبر عن حاجتنا في هذه الظروف، ومع هذه المتغيرات بالرجوع إلى الرسول كقائد وقدوة.

التفاصيل
featured project

2023-09-03

اختتام الاختبارات النهائية بكلية الهندسة

اطلع أ.د. محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، على سير الاختبارات النهائية بكلية الهندسة. مشيداً بمستوى التنظيم للاختبارات النهائية ومستوى الانضباط في قاعات الاختبارات. وخلال تفقد رئيس الجامعة قاعات الاختبارات، دعا الطلاب إلى مزيد من الاجتهاد لرفع تحصيلهم العلمي، وقال: بسبب التاخير الذي حصل العام الماضي ستكون أول محاضراتي غداً، كتدشين لبداية العام الجامعي. وأكد د. الحيفي حرص الجامعة على انتظام العملية التعليمية.

التفاصيل
featured project

2023-08-27

رئيس جامعة ذمار يزور كلية الهندسة

رئيس جامعة ذمار أ.د محمد الحيفي، يزور كلية الهندسة ويلتقي عميدها الدكتور فؤاد الجرموزي . حيث أطلع رئيس الجامعة من الإدارة الجديدة المعينة في الكلية على عملية تسيير العملية الإمتحانية في مختلف أقسام الكلية، وللتأكد أن العمل يجري على قدم وساق من أجل ضبط الجداول الزمنية لبداية الفصل الدراسي الجامعي الجديد وإكمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي السابق في وقته المحدد بحسب الجدول المعد لذلك وبالصورة المثلى.

التفاصيل
featured project

2023-08-21

الرفاعي يتفقد سير اختبارات المفاضلة والقبول بكلية الهندسة (النظام العام)

■ تفقد الدكتور عبدالكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومعه الدكتور عادل الإرياني مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور فؤاد الجرموزي عميد كلية الهندسة، سير اختبار القبول والمفاضلة بكلية الهندسة النظام العام.

التفاصيل
featured project

2023-08-13

رئيس الجامعة يدشن الاختبارات النهائية بكلية الهندسة

■ دشن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي سير عملية الامتحانات النهائية بكلية الهندسة بجامعة ذمار ، حيث قام بزيارة عدد من المراكز الاختبارية بالكلية والتي ضمت عشر قاعات امتحانية من جميع المستويات شملت 1122 طالب وطالبة.

التفاصيل
featured project

2023-08-07

رئيس الجامعة يتفقد معامل وورش كلية الهندسة

■ تفقد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، ومعه نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية أ.د. عادل العنسي، ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عادل الارياني، وعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد الجرموزي، وعدد من قيادات وأساتذة كلية الهندسة، اليوم، معامل وورش الكلية.

التفاصيل