الأخبار

featured project

2023-10-26

الماجستير بامتياز للباحثة سمية الأسلمي من كلية الآداب بجامعة ذمار

حصلت الباحثة سمية الأسلمي صالح الحجري، اليوم، على درجة الماجستير بامتياز من قسم اللغة العربية بكلية الآداب - جامعة ذمار عن رسالتها الموسومة بـ " المحادثة في ديوان ( رجعة الحكيم بن زايد للشاعر : عبدالله البردوني ".

التفاصيل
featured project

2023-10-09

الماجستير بامتياز للباحثة هدى الشوكاني من كلية الآداب بجامعة ذمار

■ حصلت الباحثة هدى محمد حسين الشوكاني، اليوم، على درجة الماجستير بامتياز من قسم علم النفس بكلية الآداب - جامعة ذمار عن رسالتها الموسومة بـ "الحرمان العاطفي وعلاقته بالتوافق النفسي لدى طلبة جامعة ذمار".

التفاصيل
featured project

2023-10-03

الماجستير بامتياز للباحث محمد اليعري من كلية الآداب

حضر رئيس الجامعة أ.د محمد الحيفي، ومعه نائبه للدراسات العليا أ.د عبدالكريم زبيبه، اليوم، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة بـ"مدينة سمعان القديمة- مصنعة مارية"، للباحث محمد حمود صالح اليعري، والذي حصل على درجة الماجستير بامتياز من قسم الآثار والمتاحف بكلية الآداب.

التفاصيل
featured project

2023-09-23

صدور العدد الجديد من (مجلة الآداب للدراسات اللغوية والأدبية)

صدر المجلد الخامس العدد الثالث من (مجلة الآداب للدراسات اللغوية والأدبية)، التي تصدر عن كلية الآداب بجامعة ذمار، محتويا على عشرين بحثًا في اللغات وآدابها، توزعت بين جامعة ذمار وجامعات سعودية وإماراتية.

التفاصيل
featured project

2023-09-17

الماجستير بامتياز للباحثة حكيمة القوسي من كلية الآداب

حصلت الباحث حكيمة صالح أحمد ناجي القوسي، اليوم، على درجة الماجستير بامتياز من قسم اللغة العربية بكلية الآداب - جامعة ذمار عن رسالتها الموسومة بـ"العتبات النصية في شعر عبد العزيز المقالح".

التفاصيل
featured project

2023-09-15

عن دار نور حوران بدمشق...الحياة العلمية في عدن، للدكتور حسين العنسي.

صدر عن دار نور حوران، بدمشق _سورية، كتاب «الحياة العلمية في عدن من القرن الخامس حتى الثامن الهجري» للأستاذ الدكتور حسين صالح العنسي، أستاذ التاريخ الإسلامي وحضارته، رئيس قسم التاريخ والعلوم السياسية بكلية الآداب جامعة ذمار

التفاصيل
featured project

2020-03-16

رئيس الجامعة يطلع على سير عملية إدخال البيانات المالية للنظام في كليتي التربية والأداب

التفاصيل