كلية للزراعة والطب البيطري تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 الاخبار

كلية للزراعة والطب البيطري تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

❏ إعلام جامعة ذمار/صقر ابوحسن/ 16سبتمبر 2023:

■ نظمت كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار، اليوم، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٥هـ، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أوضح مستشار رئيس جامعة ذمار للشؤون الثقافية أ. حسن الموشكي أن كلية الزراعة يعول عليها الكثير خاصة ان توجه الدولة زراعي وصناعي والدولة بحاجة إلى تكاتف جهود الجميع.

وأشار إلى أهمية الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف باعتبار مولد الرسول ولادة خير مخلوق، والرسول فضل ورحمة من قبل الله، وعلينا أن نفرح لهذه المنة من الله، هو أعظم مخلوق هو سيد الكون، نحتفل بذكراة لأن الله أمرنا بالاحتفال بذكراه.

مؤكدا أن الاحتفال بالذكرى الرسول ليست بدعة، لكنها تعبير عن حبنا للرسول الأعظم، و لأننا نريد أن نسير على نهجة والطريق التي سار عليها وذلك من خلال الفعاليات لنعبر للعالم باننا مرتبطين بالرسول الأعظم.

إلى ذلك، أكد نائب العميد للشؤون الاكاديمية د. محمد لطف عباد أن كلية الزراعة من الكليات الرائدة في الجامعة أو المجتمع، لحجم الخدمات التي تقدمها للقطاع العام والمجتمعي والتنموي.

وقال: ونحن في هذه الذكرى العطرة نأمل أن تحقق الكلية قفزات نوعية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من مواردها الذاتية للنهوض بشكل أكبر بالعملية الأكاديمية، والتي تنعكس إيجابي على الواقع العملي في البلد.

ورحب بالطلبة الجدد الذين انضموا مؤخرا إلى ركب كلية الزراعة والطب البيطري، مشيرا إلى الأخطار التي تحيط باللغة من خلال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وقال: التطبيع مع إسرائيل للاسف يأتي من بعض الدول الغربية وهذا أثر خطير ويضر بالقضية الفلسطينية لكن الشعب اليمني ما يزال قويا في مواجهة إسرائيل وأمريكا وقوى العدوان.

تخلل الإحتفال الذي حضره عميد الكلية د. عبد الغني اليحري، ونائبيه لشؤون الطلاب والشؤون الأكاديمية، وأمين عام الكلية، ومدير شؤون الطلاب، ورؤوساء الأقسام، وحشد من الطلاب والطالبات، قصيدة شعرية للطالب أحمد الجوفي، معبرة عن المناسبة.