مركز الارشاد والرعاية النفسية يشارك في التوعية بالصحة النفسية لطلبة الجامعات والمدارس

 الاخبار

مركز الارشاد والرعاية النفسية يشارك في التوعية بالصحة النفسية لطلبة الجامعات والمدارس
❏ إعلام جامعة ذمار/ 1/اكتوبر 2023:
■ دشن اليوم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عبدالكريم زبيبه مدير مركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار، ومعه نائب مدير المركز رئيس قسم علم النفس أ.د. عبده فرحان الحميري، انشطة المركز بالتزامن مع، فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية الموافق ١٠ اكتوبر من كل عام، تضمنت هذه الأنشطة زيارة المخيم الطبي النفسي المجاني الذي يقيمة في مستشفى السعادة للصحة النفسية بذمار بالشراكة مع مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري.
وأشار الدكتور زبيبه ان انشطة المركز ستستمر، من خلال تنفيذ حملة توعوية حول الصحة النفسية لطلبة الجامعات والمدارس حتى اختتام الفعاليات بندوة علمية يوم ١١ اكتوبر .

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية وتوفير الدعم والرعاية النفسية لأفراد المجتمع. وتساهم المبادرات المشتركة بين الجامعة ومستشفى السعادة في تعزيز التواصل والتعاون بين الجهات المختصة في مجال الصحة النفسية.

تهدف هذه الزيارة إلى تعريف أعضاء الفريق المرافق بأنشطة المستشفى والخدمات التي يقدمها في مجال الصحة النفسية، كما توفر فرصة للتواصل المباشر مع الأطباء والمختصين في هذا المجال. وتشجع الجامعة على المشاركة في هذه الفعالية والاستفادة من الفرص التعليمية والاستشارية المتاحة.

تعكس هذه الخطوة التزام الجامعة بتوفير بيئة جامعية صحية ومشجعة لدور المركز في توفير الدعم والرعاية النفسية لمحتاجيها، وتعزز الوعي بأهمية الصحة النفسية في تحقيق التفوق الأكاديمي والتوازن الشامل في الحياة الجامعية.

قام، نائب رئيس الجامعة خلال الزيارة، بجولة داخل المستشفى واطلع على الخدمات المقدمة في المخيم الطبي النفسي. وأشاد الدكتور زبيبة بجهود إدارة مستشفى السعادة ومستوى الخدمات التي يقدمها للمحتاجين، مبديًا سعادته بالتعاون بين مركز الارشاد والرعاية النفسية بالجامعة، ومستشفى السعادة للصحة النفسية فيما يتعلق بتبادل المعرفة والخبرات، بهدف التاسيس لتحقيق تعاون مستمر وصولا لتنفيذ برامج مشتركة، في مجال الصحة النفسية كجزء من الخدمات المجتمعية المقدمة من المركز والمستشفى.

رافق نائب رئيس الجامعة، خلال الزيارة للمخيم الطبي فريق من الأخصائيين والاخصائيات النفسيين بمركز الإرشاد والرعاية النفسية بالجامعة.