رئيس جامعة ذمار يتفقد مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر

 الاخبار

رئيس جامعة ذمار يتفقد مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر

❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 20 جمادي الآخر 1445هـ، الموافق 2 يناير 2024م:

■ تفقد رئيس جامعة ذمار، الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي، اليوم، مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي، وطاف عدداً من أقسام المستشفى.
كما ألتقى بإدارة المستشفى، وعدداً من الأطباء ومساعدي الأطباء، والهيئة الإدارية بالمستشفى وهيئة التمريض.
رافقه في الزيارة نواب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وشؤون الطلاب، والشؤون الأكاديمية، وأمين عام الجامعة، وعميد كلية الطب البشري، والعلوم الطبية، وعدد من القيادات الأكاديمية، والإدارية بجامعة ذمار.
وخلال الزيارة أشار رئيس الجامعة إلى مايحدث في غزة من إجرام صهيوني ممنهج، ودعا العاملين في المجال الطبي إلى الاتعاض، وتعلم الدروس، ومعرفة أن عدونا لايرحم، وإن علينا التدرب للعمل في أقسى الظروف، وفي ظل انعدام الإمكانيّات، كما يعمل أبطال غزة العاملين في المجال الطبي والصحي .
وأشاد رئيس الجامعة بمستوى التحسن الطارئ في المستشفى، والاستمرار في تجويد العملية الطبية، والتعليمية في المستشفى.
وأشار إلى أن الجانب التعليمي الجامعي الذي يتمتع به المستشفى هو أمر هام جداً لكلية الطب البشري، وكلية العلوم الطبية، ومعهد التعليم المستمر، حيث يعد المستشفى ركيزة أساسية من ركائز جامعة ذمار العلمية، والتعليمية، والخدمية.
ولفت رئيس الجامعة إلى أن المستشفى يتمتع بكفاءات كبيرة من أبناء الجامعة، وخريجيها من كادر أكاديمي، وطبي، وإداري، وتمريضي متخصص ومؤهل تأهيلاً عالياً.
وأكد رئيس الجامعة أن جامعة ذمار تملك صرحاً طبياً كبيراً يتكون من ثلاثة مستشفيات، وهي مستشفى الوحدة الجامعي، ومستشفى طب الأسنان، ومستشفى الطب البيطري.
وأضاف: أن هذه المستشفيات تحظى برعاية، واهتمام قيادة الجامعة، وتعطيها الأولوية، والتسهيلات الضرورية لضمان نموها، وازدهارها، واستمرار تقديم خدماتها للجامعة، والمجتمع.

من جهته، شكر مدير المستشفى الدكتور محمد الضلعي، رئيس الجامعة، ومرافقيه على الاهتمام بالمستشفى، والرعاية الدائمة لإدارته، والتفقد الدائم.
واستعرض الدكتورة الضلعي عدداً من المهام التي تم تحديثها في المستشفى، ومن ذلك المبنى التي تم إنشاؤه مؤخراً، وهو مبنى العزل الذي سيحتوي على 21 سرير عناية مركزة مع الملحقات كاملة، و بتمويل من مكتب الامم المتحدة (يونبس)، كما استعرض المهام الطبية، والطارئة التي يقدمها المستشفى لأبناء المنطقة، وطلاب جامعة ذمار من تخصصات كلية الطب البشري، والعلوم الطبية، ومعهد التعليم المستمر.