جامعة ذمار تستضيف اللقاء الموسع لتكريم مدراء الأنشطة بجامعات ذمار

 الاخبار

جامعة ذمار تستضيف اللقاء الموسع لتكريم مدراء الأنشطة بجامعات ذمار

❏إعلام جامعة ذمار / جمال البحري / 25 شعبان 1445 هـ، الموافق 6 مارس 2024م:

■ تحت شعار "الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.. لستم وحدكم"، استضافت اليوم، جامعة ذمار، اللقاء الموسع الذي تنظمه وزارة التعليم العالي لتكريم مدراء الأنشطة في جامعات ذمار.

وتأتي هذه الفعالية ضمن مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، برعاية معالي الأستاذ حسين علي حازب - وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة ذمار أ.د محمد الحيفي ، لتكريم مدراء الانشطة وتقييم خطة وبرامج الأنشطة الطلابية للعام 1445 هـ في هذا اللقاء الموسع، الذي عقد في قاعة فلسطين للمؤتمرات بحرم جامعة ذمار، بالتعاون مع جامعات ذمار، وجينيس، والحكمة، والسعيدة، والعلوم والتكنولوجيا.

وفي اللقاء بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، الدكتور غالب القانص، وأ.د. عبدالكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ود. محمد حطرم الأمين العام للجامعة، ومدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي، عبدالكريم الضحاك. وافتتح اللقاء بآيات من القرآن الكريم، ثم تلاه النشيد الوطني اليمني. أبلغ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالكافي الرفاعي الحضور تحيات أ.د. محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، ورحب بهم، وعبر عن تمنياته بنجاح اللقاء.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه قيادة التعليم العالي للأنشطة الرياضية، واختيار جامعة ذمار لاستضافة هذا اللقاء العام، وتطرق إلى أهمية أن تنطلق فعاليات الأنشطة الطلابية من جامعة ذمار، متذكراً القدس الشريف، وفلسطين والعدوان المفروض عليها، وغزة ومعاناتها. وأعرب عن الشكر الكبير لقيادتنا الحكيمة، ممثلة بالسيد القائد عبد الملك الحوثي، الذي أثلج صدورنا في مواجهة الصهاينة، والأمريكيين، وثائراً لإخواننا الفلسطينيين.

من جهته، شكر الدكتور القانص رئيس جامعة ذمار، ونائبه لشؤون الطلاب على حسن الاستقبال والضيافة، وأضاف: أشكر المدير العام للأنشطة، الضحاك، الذي تمكن من تحقيق نجاح كبير في تلبية احتياجات الوزارة، وتنفيذ رؤية القيادة السياسية في تفعيل الأنشطة الطلابية، وتعزيز برامج الحكومة في تعزيز الهوية الإيمانية، والاهتمام بفعاليات طوفان الأقصى.

وقال الدكتور القانص: تجدر الإشارة إلى أن الأنشطة المراد تحقيقها لا تقتصر على النشاط الرياضي، بل لدينا أنشطة ثقافية، وطبية، وفي مجال القرآن الكريم، والمواهب، والتي تعتبر نواة لإعادة تشكيل الاتحاد الرياضي الجامعي، الذي يمكننا من خلاله المشاركة على المستويين العربي والدولي.

إلى ذلك، قدّم مدير عام الأنشطة في التعليم العالي تقريراً، حول نشاطات الوزارة، وإنجازات إدارته، وقطاع الشؤون التعليمية، مسترشداً بعروض توثيقية، وذكر أن جميع الأنشطة موثقة في تقارير رسمية لدى الأنشطة الطلابية في الوزارة، وشكر جامعة ذمار على هذا الاستضافة، واعتبر اليوم يوماً تاريخياً، حيث يقام هذا النشاط لأول مرة خارج وزارة التعليم العالي.

وأضاف: أنه تم إعداد خطة متكاملة للأنشطة الطلابية للعام 1445 هـ، وتم مراجعتها، واعتمادها، وهي خطة متزامنة تم تسليمها لجميع الجامعات من أجل البدء بتنفيذها، وأضاف: إننا تمكنا من تحقيق 30 نشاطاً خلال عام واحد، بفضل جهود الدكتور القانص، وكيل قطاع الشؤون التعليمية.

وقال: إن أنشطة العام 1445 هـ حملت عنواناً كبيراً، وهو عنوان "طوفان الأقصى". وتطرق إلى أن الدليل الذي تم تقديمه للمسابقات، والأنشطة هو الأول منذ خمسين عاماً، وأنه تم تنظيم دورات تدريبية، وما زال التأهيل والتدريب للطلاب مستمراً.

وأشار إلى أنه تمت مشاركة الطلاب أيضًا في أنشطة اجتماعية، بما في ذلك أنشطة النظافة وعدد من الخدمات الاجتماعية، مؤكداً عزم الوزارة على إدخال خدمة الزراعة، وتدريب الطلاب على أساليب الزراعة، بما في ذلك الانتقال للريف لتحقيق ذلك.

وختم بشكر الدكتور الحيفي والدكتور الرفاعي اللذين قاموا بمهمة كبيرة، وإنجاز عظيم على مستوى جامعة ذمار، كما شكر جميع الجامعات الأخرى في ذمار على ما بذلته من جهود معنا لنجاح هذه الأنشطة.

حضر اللقاء الذي شهد تكريم رئيس جامعة ذمار، ونائبه لشؤون الطلاب، وعدد من الجامعات ومسؤولي الأنشطة فيها، عدد من عمداء الكليات بجامعة ذمار، وعدد من قيادات الجامعة الأكاديمية، والإدارية، وممثلين عن الجامعات المشاركة في اللقاء.

من جهة أخرى، قام اليوم وعلى هامش اللقاء الموسع الذي تستضيفه جامعة ذمار، وكيل الوزارة الدكتور غالب القانص، برفقة نائبي رئيس الجامعة للدراسات العليا وشؤون الطلاب، والأمين العام للجامعة، وعدد من قيادات الجامعة، بتفقد نيابة شؤون الطلاب، وكلية الهندسة، وكلية الحاسبات، ومعهد التعليم المستمر، للاطلاع على الصعوبات، والتطلعات، واستمع للطلاب، وحاورهم في بعض مشاكلهم، وبعض الطموحات، والتطلعات، شملت الجولة تفقد قاعات الامتحانات، والمحاضرات، والمعامل في عدد من كليات، ومعاهد جامعة ذمار.