فعالية ثقافية في جامعة ذمار تؤكد على أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية

أخبار الكلية


فعالية ثقافية في جامعة ذمار تؤكد على أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية

❏إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 28 جمادى الآخرة 1445هـ، الموافق 10 يناير 2024م:

■برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، أقيمت اليوم بكلية الطب البشري في جامعة ذمار، فعالية ثقافية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، وبمناسبة جمعة رجب لعام 1445هـ، وتزامناً مع عمليات طوفان الأقصى المباركة، تحت شعار "الأمة التي تحافظ على هويتها يبقى لها استقلالها".

وهدفت الفعالية إلى تعزيز أهمية فهم الهوية الإيمانية، وتوضيح المشاريع المعادية للإسلام، ومخططات تدمير الثقافية الدينية، وتشويه الفكر الإسلامي.

حيث بدأت الفعالية التي حضرها نائب عميد كلية الطب البشري الدكتور عبدالإله الأضرعي، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم استعراض فلاشات هامة تعزز الوعي بأهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية، وتسليط الضوء على المخططات المعادية للإسلام.

وفي الفعالية أشار المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، حسن الموشكي، إلى خطورة الحرب الناعمة ومظاهرها، وكيف يمكن أن تؤثر سلبًا على تعزيز وترسيخ الهوية الإيمانية.

من جهته، تناول زيد الموشكي في كلمته مخططات أعداء الإسلام، وكيفية تحييك مؤامراتهم ضد الأمة، كما ناقش أساليب كشف مخططات اليهود في ضرب الإسلام ثقافياً وعقائدياً، وعسكرياً.

وتعتبر مثل هذه الفعاليات فرصة للتوعية، والتثقيف حول التحديات التي تواجه الهوية الإيمانية، وكيفية التصدي للمؤامرات المعادية، وتعزيز الهوية الإيمانية، والوعي بأهمية حمايتها، والدفاع عنها بسبل مختلفة.