انعقاد ورشة تحديث التوجهات الاستراتيجية لكلية الطب البشري بمستشفى الوحدة الجامعي

أخبار الكلية

انعقاد ورشة تحديث التوجهات الاستراتيجية لكلية الطب البشري بمستشفى الوحدة الجامعي

❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 20 جمادي الآخر 1445هـ، الموافق 2 يناير 2024م:

■ برعاية أ.د. محمد محمد الحيفي رئيس الجامعة، وتحت شعار طوفان الاقصى نظمت كلية الطب البشري ومركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة ذمار، اليوم، ورشة عمل بعنوان"تحديث التوجهات الاستراتيجية لكلية الطب البشري وتطوير برنامج الطب والجراحة العامة"، بمجمع القاعات في مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر.
وتأتي الورشة تنفيذاً للهدف الاستراتيجي الوارد بالخطة الاستراتيجية للجامعة 2022 - 2026 الخاص بتحديث البرامج الأكاديمية، وتطويرها المستمر، وتستهدف تطوير برنامج الطب والجراحة العامة لكلية الطب بشري بجامعة ذمار.
وفي افتتاح الورشه دعا رئيس الجامعة المشاركين للوقوف وقراءة سوره الفاتحة إلى أرواح شهداء اليمن وفلسطين، وخاصة شهداء طوفان الأقصى، وأبطال القوات البحرية اليمنية الذين استهدفتهم بوارج الغدر والعدوان الامريكي في البحر الأحمر.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن جميع منتسبي مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر هم من كوادر كلية الطب البشري، ومن خريجي جامعة ذمار، وأن الجامعه تولي المستشفى أهمية خاصة، ورعايه إضافية؛ خصوصاً بعد أن سلكت كلية الطب طريق الاعتماد الأكاديمي منذ العام 2013.
كما أشاد رئيس الجامعة بالدور الإيجابي الذي لعبه مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي في حصول برنامجي الطب والجراحة بكلية الطب البشري بجامعة ذمار على الاعتمادية الأكاديمية المحلية للعام 2023 كأول جامعة حكومية يمنية تنال الاعتمادية الأكاديمية.
وفي ختام كلمة رئيس الجامعه شكر قيادة كلية الطب، وإدارة مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي على الجهود التي يبذلونها في سبيل تجويد العملية التعليمية، وخدمة المجتمع المحلي، وشكر  مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة على ما يقدمه في سبيل تجويد العملية التعليمية بالجامعة، والحفاظ على الاعتمادية الأكاديمية.
من جهتها رحبت الدكتورة أمة الخالق مهراس عميد كلية الطب البشري بالجامعة، برئيس الجامعة ومرافقيه، وشكرتهم على حضور هذا البرنامج الهادف إلى تحديث التوجهات الرئيسية، وهو تحديث ضروري يتوافق مع توصيات مجلس الاعتماد الأكاديمي، ويساهم كثيراً بتطوير برنامج الطب والجراحة، وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.
وأضافت العميدة مهراس: أن جميع كادر كلية الطب، وطلابها، وقيادة الجامعة على قلب رجل واحد، وجهد واحد بذل ويبذل لتخطي الصعاب، وخوض غمار المنافسه لنيل الاعتماد الأكاديمي، ومنافسة الكليات ذات الميزانيات الضخمة بميزانية بسيطة جدا مقارنة بكليات الطب في الإقليم.
إلى ذلك تحدث عميد مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة الدكتور زيد الهدور عن أهداف البرنامج، وأهمية تحديث التوجهات الاستراتيجية، للخروج ببرنامج يليق بكليه الطب البشري الرائدة على مستوى الجمهورية؛ لتكون قادرة على المساهمة بفعالية في تحسين المستوى الصحي على المستوى المحلي، والإقليمي.
وأشاد الدكتور الهدور بالتطابق التام بين رؤية كلية الطب البشري، ورؤية جامعه ذمار خلال الخطة الخمسية المنصرمة. وأضاف: نسعى للحفاظ على هذا التطابق خلال الخطة الخمسية القادمة، وهذا أحد أهداف الورشة.
من جهته تحدث رئيس وحده الجودة بكليه الطب البشري الدكتور عبد الرحمن الحيفي عن أهداف الورشة، والمخرجات التي تسعى بالوصول إليها، مؤكداً أن الخدمة الطبية أساسية في البرنامج، وإن رسالة الكلية هي رسالة البرنامج، و تم تحديثها لتتوافق مع ما استجد، للتوافق مع برنامج الاعتماد الأكاديمي.
من جانبه رحب مدير مستشفى الوحده التعليمي الجامعي بمعبر الدكتور محمد الضلعي، بضيوف المستشفى رئيس الجامعة ومرافقيه.
حضر الورشة نواب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عبد الكريم زبيبه، والشؤون الأكاديمية أ.د عادل العنسي، وشؤون الطلاب أ.د عبد الكافي الرفاعي، وأمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم، وعدد من قيادات الجامعة، وعمداء الكليات، ومدراء العموم بالجامعة.