تفقد امتحانات دفعة طوفان الأقصى بكلية الطب البشري

أخبار الكلية

تفقد امتحانات دفعة "طوفان الأقصى " بكلية الطب البشري
□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 6 جمادى الاخر 1445هـ، الموافق 19 ديسمبر 2023م

■تفقد، اليوم، أ.د. محمد الحيفي، رئيس الجامعة، وبصحبته أ.د عبد الكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور محمد حطرم، الأمين العام للجامعة، سير الامتحانات النهائية للدفعة "20" من طلبة سنة سادسة طب بشري، دفعة طوفان الأقصى، التي يصادف تخرجها ذكرى اليوبيل الفضي لتأسيس كلية الطب بجامعة ذمار.

وفي الزيارهطة التي حضرتها عميدة كلية الطب البشري، أ.د. أمة الخالق مهراس، ونائبها الدكتور عبدالإله الإضرعي، تحدث الدكتور الحيفي للممتحنين مهنئاً لهم بقرب إنهاء مراحلهم الدراسية الجامعية الأولى، مؤكداً لهم أن أبواب الجامعة مفتوحة للاستمرارية في البحث العلمي والدراسات الجامعية العليا للانتقال إلى برامج الماجستير في تخصصاتهم العلمية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب البشري بجامعة ذمار من بين الكليات المتميزة، والتي تحظى بفرص فريدة، ومميزة على مستوى الوطن، وتضم معامل حديثة، ورقمية، ومستشفى الوحدة الجامعية كصرح طبي رائد، ومناسب للتطبيق، والبحث الأكاديمي والعلمي في المجالات الطبية.

وأضاف الدكتور الحيفي: اليوم، تنبثق الامتحانات النهائية للدفعة "20" من طلبة سنة سادسة طب بشري، والتي يتزامن تخرجها مع الذكرى الفضية لتأسيس كلية الطب في جامعة ذمار، حيث إن تلك الجهودوغيرها، كانت سبباً في تفوق جامعة ذمار على جميع الجامعات الحكومية اليمنية، لتحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي في الطب والجراحة.

وأشار رئيس الجامعة إلى القضية الفلسطينية، والدور الخاص الذي لعبه الأطباء الفلسطينيين خلال التصدي للعدوان الصهيوني الأخير، حيث استطاع المجاهدون من أطباء غزة الذي كان رضى الله، ورعاية شعبهم، غايتهم، انقاذ الآلاف من الأرواح البريئة التي سعى الغول الصهيوني لإزهاقها بحمم طائرات الغدر والكراهية، لافتاً إلى  أن جميع العوائق وضعت أمامهم، وجميع المزايا حطمتها طائرات الحقد والاجرام، ولكن هيهات للإرادة الصلبة أن تتحطم.

واضاف: لقد شاهدنا زملائكم يجرون العمليات الكبرى، والصغرى بدون إمكانات، وأحيانا في الهواء الملبد بدخان الحرب، وغبار الغارات، وليلاً على أضواء الهواتف، والسيارات، ولإن الإرادة عالية، والغاية مرضات الله، فقد نجحوا، وإننا على ثقة فيكم فرداً فرداً أنكم على قدر المسؤولية، وتحملون مثل ما يحمل زملائكم في فلسطين من الإنسانية، والوطنية، والارتباط بالله، والالتزام الديني الجهادي.

من جانبها، رحبت الدكتوره، عميدة الكلية، برئيس الجامعة وشكرته على حضوره اخر مادة من اختبارات اليوبيل الفضي للدفعة العشرين من خريجي دفعة طوفان الأقصى، وخلال الاجتماع المفتوح مع رئيس الجامعة ومرافقيه، ناقشت عميدة الكلية عدداً من الخطط الطموحة في المجال الأكاديمي، والإداري، بهدف الحفاظ على التميز الذي تتمتع به كلية الطب البشري، ولكي يتم تحسين برامجها المختلفة، والحفاظ على تميز برامج الطب والجراحة التي حصلت الكلية فيها على شهادة الاعتماد الأكاديمي.

حضر الزيارة التفقدية الدكتور محمد عقبات، ومديرا عموم الإعلام، والعلاقات العامة للجامعة، وعدد من القادة الأكاديميين، والإداريين في الجامعة، والكلية.
https://www.tu.edu.ye/faculty/view/midcine/2259/2556