فعالية ثقافية خطابية بكلية الطب البشري دعماً لطوفان الاقصى

أخبار الكلية

فعالية ثقافية خطابية بكلية الطب البشري دعماً لطوفان الاقصى

❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 5 نوفمبر 2023:
■أقيمت اليوم برعاية أ.د. محمد الحيفي رئيس الجامعة، فعالية ثقافية، وخطابية توعوية بعنوان "طوفان الأقصى" في كلية الطب البشري بجامعة ذمار.

وفي الفعالية التي افتُتِحَت بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني اليمني والفلسطيني، وجّه حسن الموشكي مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية الشكر فيها لعميدة الكلية، وملتقى الطالب الجامعي على الإعداد لهذه الفعالية، وشكر الحضور. وتحدث المستشار عن أسباب وضرورة اندلاع طوفان الأقصى، وتطرق إلى ما كان الفلسطينيين قبل ٧ أكتوبر يعانونه من تدنيس للأقصى الشريف.
وأشار إلى التدنيس المستمر للمسجد الأقصى الشريف من خلال الاعتداءات الصهيونية المنظمة، والمتكررة، والتي شملت جرائم التعذيب والتصفية للأسرى داخل سجون الاحتلال، وجرائم التهجير القسري للأسر المقدسية، والاقتحامات المتكررة للمستوطنين للأحياء العربية مثل: الشيخ جراح وحي سلون، والتنكيل بأهلها.
وختم، المستشار، بتوضيح أهمية مواجهة هذا العدوان، وضرورة تعاون الجميع في دعم المقاومة، والحد من التخاذل في مواجهة العدوان الصهيوني على فلسطين، وعلى الأقطار العربية بشكل عام.

إلى ذلك شكرت عميدة الكلية أ.د.أمة الخالق مهراس الحاضرين، وألقت على مسامعهم كلمة مؤثرة قارنت فيها بين ما حدث لبلادنا من تغول واستكبار، وتدمير، وإهلاك للحرث، والنسل على أيدي قوات العدوان، وبين ما يعانيه أهلنا في غزة من أفعال شنيعة، ومآسي مريعة، وصمت مريب، وخذلان عربي مخزٍ ومعيب.
وتطرقت عميدة الكلية إلى أهمية نصرة غزة، وأهمية الشعور بالواجب الديني، والقومي تجاهها وتجاه ﭢهلها، وضرورة مساهمة الجميع في دعم فلسطين، وجهادها  المقدس بكافة الأشكال، وبالموقف، والتفاعل، والمساهمة في صد العدوان الذي إن انتصر على غزة فلن يتوقف عند حدودها، حيث سيستهدف العرب كل العرب، وسيقتل وينكل في كل عاصمة عربية، وسيبكي ويثكل في كل قطر عربي.
وختمت الدكتورة مهراس بقولها: إنكم إن نصرتم فلسطين فليس دفاعاً عن غزة بل عن أنفسكم، وذراريكم، ومنازلكم، وقبل كل شيء عن شرف العروبة، وعروة الإسلام.

واختتمت الفعالية بكلمة توعوية ألقاها عبدالله اللاحجي مدير عام الإرشاد بالمحافظة تطرق فيها إلى أهمية المقاطعة الشعبية للبضائع الأمريكية، وأثر ذلك على توجه الشركات الأمريكية، وكبح جماح حكومتها العدوانية تحت تأثير المقاطعة.
مشيرا إلى توجه وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، في حظر استيراد البضائع الأمريكية، وسحب التراخيص التي كانت ممنوحة للشركات التي تستورد البضائع الأمريكية.
كما تطرق اللاحجي إلى دور الشعار في تحصين النفوس، وتطهيرها، وللتفريق بين من صدق الإيمان والوطنية، وبين من مازالوا مخدوعين بالزيف والتضليل الذي كانت تمارسه القوى التكفيرية في خدمة المشاريع الاستعمارية الغربية.

حضر الفعالية الدكتور عبدالإله الأضرعي نائب العميد لشؤون الطلاب، وعدد من الأكاديميين، وأمين الكلية، ومدير عام الإعلام، وعدد من كوادر الكلية، وطلبتها.