لجنة من مجلس الاعتماد الأكاديمي تزور جامعة ذمار

أخبار الكلية

إعلام جامعة ذمار "صقر ابوحسن" 4 سبتمبر 2022:
اطلعت لجنة من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي برئاسة د. عدنان الصنوي مدير عام الاعتماد الأكاديمي، وعضوية د. نعمان فيروز مدير عام ضمان الجودة، ود. آمال المجاهد مدير عام التقييم، و أ. نصر مدار مستشار المجلس، على مستوى الجودة في مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر وكلية الطب البشري بجامعة ذمار.
واشادت اللجنة بمستوى بالأداء المتميز لكلية الطب، معتبرين ان وجود مستشفى خاص بكلية الطب البشري بجامعة ذمار ميزة تنفرد بها كلية الطب البشري بجامعة ذمار عن بقية الجامعات الحكومية اليمنية.
وبين د. عدنان الصنوي ان فرص برنامج الطب والجراحة العامة للحصول على الاعتماد الأكاديمي ليكون أول برنامج بالجامعات اليمنية يحصل على الاعتماد الأكاديمي الوطني على مستوى اليمن كبيرة جداً، مشيدا بالجهود المتميزة في إنجاز عملية التقويم الذاتي للبرنامج.
من جانبها، اعتبرت عميد كلية الطب البشري بجامعة ذمار د. أمة الخالق مهراس تراكم الخبرات والتجارب سهل كثيراً في تنفيذ عملية التقويم الذاتي للحصول على الاعتماد الأكاديمي، وأشارت إلى أن الكلية بدأت عملية التوصيف منذ العام 2013م وتستوعب كل ما هو مستحدث في مجال الطب. وقالت: نريد خدمة المجتمع واليمن بشكل عام ولدينا أمل أن نحصل على شرف الحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني كأول جامعة يمنية حكومية وإعطاء دفعة جيدة لطلابنا لنفتح المجال امامهم نحو الدراسة والعمل في أي مكان في العالم.
إلى ذلك، استعرض رئيس وحدة الجودة بكلية الطب البشري بجامعة ذمار د. عبد الرحمن الحيفي، تقرير عن إنجاز عملية التقويم الذاتي بهدف الحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني، وبين نقاط القوة التي تتميز بها الجامعة في مقدمتها وجود مستشفى تعليمي خاص بالكلية ووجود كادر عالي التأهيل وجودة المخرجات التي تدفع بها الكلية الى سوق العمل.
هذا واطلعت اللجنة على التجهيزات والمعامل وكذا ملفات الشواهد والأدلة الخاصة بعملية التقويم الذاتي.
رافقهم في الزيارة د. زيد الهدور عميد مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة ذمار، ومدير مستشفى الوحدة الجامعي د. محمد الضلعي ونائبه د. عبدالسلام المقداد ونائب عميد كلية الطب البشري د. عبد الاله الاضرعي ونائب عميد كلية العلوم الطبية د. عادل عمران، ورئيس وحدة التدريب والدعم الفني بمركز التطوير د. يحيى داديه، و أ. فؤاد النهاري رئيس دائرة الاعلام والعلاقات العامة بجامعة ذمار وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري بكلية الطب البشري.
للمزيد: تابعوا قناة جامعة ذمار على التليجرام @tueduye وانقر على «انضمام»، أو اتبع الرابط التالي: http://t.me/tueduye دائرة الإعلام والعلاقات العامة