كلية طب الأسنان بجامعة ذمار تحتفل بتخرج دفعة 7 أكتوبر

 الاخبار

كلية طب الأسنان بجامعة ذمار تحتفل بتخرج دفعة 7 أكتوبر

□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 12 شعبان 1445 هـ، الموافق 22 فبراير 2024م:

■تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، وبحضور الأستاذ الدكتور عادل عبد الغني العنسي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أعلنت اليوم، كلية طب الأسنان بجامعة ذمار، في حفل بهيج، تخرج عدد 75 خريجًا وخريجة من الدفعة 22، دفعة السابع من أكتوبر. وتم تكريم قيادة الجامعة وقيادة الكلية والخريجين والخريجات بالشهادات التقديرية والدروع التكريمية.

وفي الحفل الذي زينته أعلام فلسطين، وعزف فيه النشيدين الوطني والفلسطيني، وحضره العديد من الشخصيات المهمة منها محافظي محافظة حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، ووكيل محافظ ذمار عباس العمدي، ورئيس المجلس المحلي لمدينة ذمار محمد السيقل، ألقى كلمة رئيس الجامعة نائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور العنسي، ونقل للحضور تحيات رئيس الجامعة وتهانيه، وهنأ الدفعة 22 من كلية طب الأسنان على حمل اسم "دفعة السابع من أكتوبر"، الذي يحمل فيه فخرًا وعزًا وتضحية، وذكرهم بحجم معاناة شعبنا وفلسطين من بربرية الامريكان والصهيونية، التي قتلت آلاف الطلاب الجامعيين ومئات أعضاء التدريس وعشرات آلاف المدنيين الأمنيين منذ تاريخ السابع من أكتوبر المجيد.
وأضاف أن كلية طب الأسنان من الكليات العريقة على مستوى اليمن والمنطقة، وساهمت الكلية بجهود كوادرها المتميزة الأبطال الحقيقيين الذين أوصلوا طلابهم إلى هذه المرحلة، واستطاعت أبحاثهم النوعية المساهمة في رفع تصنيف الجامعة على المستوى العالمي.
وأضاف مخاطباً الخريجين إنكم اليوم لم تحملوا فقط شهادات تخرجكم، بل تحملون مسؤوليات كبيرة تجاه وطنكم وجامعتكم ومجتمعكم وأسركم الصغيرة، ومن الآن فصاعدًا، يجب عليكم رد الجميل، وأن تكونوا على قدر عالٍ من المسؤولية.

وبحضور مستشار رئيس الجامعة، محمد السنباني، تم ترديد فقرات القسم الطبي بعد الدكتور حمزة الديلمي، ثم تحدث عميد كلية طب الأسنان، الدكتور نشوان الطيري، ليهنئ الخريجين والخريجات بهذه المناسبة العظيمة والتسمية المجيدة لدفعتهم. وأشار إلى أن تلك التسمية تعكس موقفًا مشرفًا لقادة الجامعة ولشعبنا، وتحمل ذكرى تبعات قرار تاريخي اتخذته قيادتنا الحكيمة ومسؤولية كبيرة تجاه أمتنا، وثمَّن جهود هيئة التدريس والهيئة المساعدة الهيئة الإدارية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا وامتنا.

ووجه الدكتور الطيري كلمته للطلاب قائلاً إن وطنكم أمانة في أعناقكم، ومجتمعكم أيضًا، وبعد أن أقسمتم القسم الطبي الذي يلزمكم بالتزاماته الأخلاقية والطبية، يجب أن تكونوا مصدر فخر لمعلميكم ولكليتكم وجامعتكم، وهنَّأ الخريجين على النجاح وعلى هذا اليوم الفرائحي.

الى ذلك، شهد الحفل حضور العديد من قيادات الجامعة والكلية، بما في ذلك أمين عام الكلية، هشام المهدي. وتم تنظيم فقرات ثقافية وترفيهية، منها ترديد الأناشيد الوطنية والفلسطينية الجهادية، التي تعبر عن روح المقاومة والانتصار.
وتم إلقاء كلمات مندوبين عن الخريجين والخريجات وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى كلمة لوكيل المحافظة.

اعلام جامعة ذمار يتمنى لخريجي وخريجات كلية طب الأسنان بجامعة ذمار، مستقبلًا مشرقًا ومليئًا بالنجاح والتفوق في حياتكهم المهنية والشخصية.