ورشة عمل في كلية العلوم الإدارية لتوصيف مقررات البكالوريوس، وتعزيز التطوير الأكاديمي وفق معايير NARS

أخبار الكلية

ورشة عمل في كلية العلوم الإدارية لتوصيف مقررات البكالوريوس، وتعزيز التطوير الأكاديمي وفق معايير NARS
 
❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 22 جمادي الآخر 1445هـ، الموافق  4 يناير 2024م: 
■برعاية رئيس جامعة ذمار الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي، أقيمت بقاعة مركز الاستشارات الاقتصادية والتدريب الإداري في كلية العلوم الإدارية، اليوم، ورشه عمل توصيف مقررات البكالوريوس وفق معايير NARS، تنفيذاً للهدف الاستراتيجي الوارد بالخطة الإستراتيجية 2022- 2026م الخاص بتحديث البرامج الأكاديمية، وتطويرها المستمر بما يواكب متغيرات سوق العمل.
 
وفي الورشة التي تأتي تحت عنوان «طوفان الأقصى»، أكد رئيس الجامعة، أن التطور وتجويد الأعمال مرتبط بتحقيق درجة عالية من الاستقرار والعزة، والكرامة، وذلك لا يأتي إلا من خلال العودة إلى المبادئ، والثوابت الإسلامية. 
وأشار الدكتور الحيفي إلى اهتمام قيادة الجامعة بتوصيف جميع مقررات البكالوريوس في كلية العلوم الإدارية، وتحديث البرامج التي سبق توصيفها، بما في ذلك برامج ومقررات الثقافة الإسلامية، والصراع العربي الصهيوني، كون تلك المقررات أساسية في تنمية الارتباط بالأمة الإسلامية، وثوابتها، والدين الحنيف.
وشدد رئيس الجامعة حرص قياده الجامعة على تحديث وتوصيف المقررات الدراسية للبكالوريوس، والدراسات العليا، لأن جامعه ذمار تهتم بتجويد التعليم الجامعي، والأكاديمي لضمان حصول طلبة الجامعة على أحدث المفردات، وأحدث وسائل التعليم.
ولفت رئيس الجامعه إلى أن كلية العلوم الإدارية من الكليات التي تسعى قيادة الجامعة أن تنال الاعتماد الأكاديمي؛ كون متطلباته أصبحت متوفرة بشكل كبير، والتعليم فيها أصبح مجوداً بالقدر الكافي.
 
إلى ذلك عبّرت عميدة كلية العلوم الإدارية أ.د آمال المجاهد، عن شكرها لرئيس الجامعة على اهتمامه، ودعمه لكلية العلوم الإدارية، ونائبه للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الكريم زبيبه، ونائبه للشؤون الأكاديمية الاستاذ الدكتور عادل عبد الغني العنسي، وأمين عام الجامعه الدكتور محمد حطرم على حضورهم هذه الورشه، رغم أن يوم الخميس إجازة رسمية، كما شكرت الحاضرين، والمشاركين من كلية العلوم الإدارية من مختلف الأقسام العلمية. 
وأشارت إلى الجهود الحثيثة للكلية بالتنسيق مع مركز الجودة للخروج بتوصيف نموذجي لجميع المقررات الدراسية لبرامج البكالوريوس في كلية العلوم الادراية، توصيف يليق بكلية تدّرس الجودة لطلبتها في مقرراتهم الدراسية، ومعظم كوادرها خبراء في الجودة، والتطوير والاعتماد الأكاديمي. 
 
من جهته قدّم عميد مركز التطوير الأكاديمي الدكتور زيد الهدور  شرحاً مفصلاً حول معايير نيرس، وأهمية توصيف المقررات الدراسية وفق المعايير الأكاديمية التي تراعي أعلى درجات التوصيف الأكاديمي.
 
من جانبه قدّم الدكتور عامر السنباني رئيس قسم إدارة الأعمال، عرضاً توصيفياً لبرنامج إدارة الأعمال، كما قدّم الدكتور ماجد جعيل عرضاً توصيفياً لبرنامج إدارة التسويق، وكذا قدّم الدكتور عبد الفتاح ضبعان عرضاً توصيفياً لبرنامج العلوم المالية والمصرفية، كما قدّم الدكتور بكيل ضيف الله عرضاً توصيفياً لبرنامج المحاسبة. 
من جهه أخرى ناقش الدكتور عبد الله القرشي نائب العميد للشؤون الأكاديمية إمكانية فتح برامج أكاديمية جديدة؛ كون الكلية تشهد إقبالاً كبيراً، ومتزايداً، ولديها طموح، واستعداد كامل لفتح برامج جديدة. 
 
حضر الورشة رئيس وحدة التدريب بمركز الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور أحمد الفراصي، ونواب عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور توفيق السنباني، والدكتور إبراهيم المجاهد، ورئيس وحدة البرامج بمركز الجودة الدكتور أحمد مسعد الهادي، وأمين عام الكلية، ومدراء عموم الشؤون المالية، والإعلام، والعلاقات الثقافية والدولية، ومكتب رئيس الجامعة، وعدد من الباحثين، والطلبة، وممثلين عن سوق العمل.